الثلاثاء، 14 فبراير 2012

خبرات !~ ,,

خبرات !~ ,,


غسل الجدران بسهوله :
إذا اردت تنظيف الجدران او غسلها ، قومي بغلي كمية من الماء في طنجرة وضعيها في الغرفة التي تريدين غسل جدرانها ، واغلقي الباب ، فتتراكم الرطوبة على الجدران ، ويصبح غسلها وتنظيفها أسهل .

إزالة الزيت المسكوب على الأرض :
عندما ينسكب الزيت على الأرض نواجة صعوبة في إزالته , لأن القماش يمتصه بصعوبة ، وبالتالي ينتشر على الأرض ، بدل ذلك قومي برش القليل من البودرة أو الطحين فوق الزيت المسكوب فيمتصه ، بعد ذلك أزيلي البودرة بواسطه المكنسة او المنشفة ، واغسلي مكان البقعة بالماء .

تنضيف الخشب :
في امكانك تنضيفة واعادة النضارة إاليه بسهولة ، وذلك بواسطة قطعة قماش مبللة بقليل من الخل المركز .

إزالة الراوئح الكريهة :
لإزالة الراوئح الكريهة من المنزل ، قومي بغلي القلبل من الخل الأبيض في وعاء وعندما يبدأ الخل في التبخر فأن بخارة ( يعتقل ) الذرات المسببة للروائح الكريهة .

إزالة البقع من الثياب :
إذا تعرضت ثيابك للبقع بالصدأ ، أو عصير فاكهة أو حبر ، نضفي هذه البقع بمزيج من عصير الليمون الحامض والملح ، فهو فعال جدا .
تنضيف الأواني والمجوهرات الفضية :
بتنضيف الأواني والمجوهرات المصنوعه من الفضة ، غلفيها بورة الألمنيوم ، وبعدها ضعيها في طنجرة ، واسكبي فوقها الماء والملح ثم اغلقيها لمدة خمسة دقائق ، ويكفي بعد ذللك رفعها وإزالة الغطاء عنها ، وتمريرها نحت الماء , فتبدو جديدة ، لان آثار التأكسد كانت عليها ، وتكون قد انتقلت إلى ورق الألمنيوم .
للتخلص من الحازوقة :
اذا اصبت بالحازوقة , املأ كأسا بالماء واشرب منها بجرعات صغيرة متتالية من دون أن تتنفس إلى ان تنهية .
حل آخر : ضع في فمك ملعقة صغيرة من السكر ، وابلعه دون تنفس أيضا ، كما أن في امكانك التوقف عن التنفس قدر استطاعتك عدة مرات إذا لزم الأمر .
تفادي انقطاع خيوط أزرار الملابس :
لتفادي انقطاع الخيوط التي تثبت ازرار الملابس ، ادهن الخيوط بطبقة من الطلاء الشفاف ( الورنيش ) المخصص للأضافر .
حل آخر : ثبت هذه الأزرار بواسطة خيوط الحرير المخصصه لتنضيف ما بين الأسنان ، التي تباع في الصيدليات ، فهي خيوط ذات مقاومة عاليه .


All By : Mariyam Abdulkareem =3 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق